الرئيس البولندي يزور كادبي

الرئيس البولندي يزور كادبي

زار فخامة رئيس جمهورية بولندا (أندريه  دودا) مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير الادارة العامة اليوم الأحد الموافق 6/11/2016 ويرافقه وفد وزاري رفيع المستوى ومجموعة من مدراء الشركات المصنّعة للانظمة الدفاعية في بولندا.

 

ولدى وصول فخامة الرئيس البولندي كان في استقباله معالي رئيس هيئة مديري مركز الملك    عبد الله الثاني للتصميم والتطوير المهندس عاطف التل ومدير عام المركز العميد المهندس  محمد الهباهبة ومعالي الرئيس التنفيذي لمجموعة كادبي الاستثمارية المهندس صخر العجلوني.

 

وقد ألقى معالي المهندس  عاطف التل كلمة رحب فيها بالرئيس الضيف والوفد المرافق وأضاف أن المركز أسس بإرادة ملكية سامية عام 1999 لتلبية المتطلبات الدفاعية في الأردن من خلال بناء الكفاءات الوطنية وتطوير المعرفة بالتركيز على العنصر البشري وقال أيضا أن المركز استطاع تقوية هذه القاعدة الصناعية من خلال الشراكات العالمية وهنا يجدر بالذكر أن دولة بولندا الصديقة قطعت شوطا في مجال الصناعات الدفاعية وبالتالي فإن المركز يتطلع الى خلق تعاون مشترك في مجال الاليات المصفحة والابراج والمركبات المسيرة والانظمة الذكية ونعتقد ان هذا هو الوقت المناسب لتوثيق هذه الروابط بما يخدم مصلحة الطرفين من خلال نقل التكنولوجيا ونقل المعرفة والتصنيع المشترك من خلال شراكة تخدم مصلحة الطرفين.

 

وأضاف التل قائلا أن الاردن ملتقى للمنطقة لأنه  واحة الامان التي يتوفر فيها المناخ الاستثماري ومقاييس التعليم العالي والنظام الصحي والبنية التحتية بالاضافة الى المناطق الصناعية التي تعطي مميزات عالية للمستثمرين.

واختتم المهندس التل كلمته بالشكر للرئيس البولندي والوفد المرافق آملا أن تكون نواة طيبة للتعاون المشترك.

ثم القى فخامة الرئيس البولندي، كلمة شكر فيها رئيس هيئة المديرين ومدير عام المركز على الحفاوة والتكريم الذي لقيه في المركز بشكل خاص والاردن بشكل عام وأعرب عن سعادته والوفد المرافق لاستضافة من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم لهم وكما أعرب عن سروره لمشاركة بولندا في معرض سوفكس عام 2014 و 2016 والإمكانيات التي تم عرضها وقد عبر عن سعادته الغامرة لاهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم بالجناح البولندي حيث تفضل بزيارته والاطلاع على القدرات والمنتجات المعروضه.

ثم تطرق فخامة الرئيس الى برنامج التعاون الاردني البولندي حيث عقدت اتفاقية تعاون بين البلدين عام 2014 وقد تم ترجمتها من خلال بدء التعاون في مجالات تصنيع الذخيرة والابراج والاسلحة وعبر عن تطلعاته الى توسيع مجالات التعاون لتشمل الاليات المدرعة والانظمة الذكية.

وقد اختتم فخامة الرئيس كلمته بالشكر للمركز ممثلا برئيس هيئة المديرين والمدير العام وكافة كوادره آملا توثيق وتوسيع مجالات التعاون الى الحد الاقصى لما يخدم منفعة البلدين.

ثم استمع فخامة الرئيس والوفد المرافق الى ايجاز عن المركز والشركات التابعة له من خلال عرض امكانيات التصميم والتطوير والتصنيع لدى المركز والشركات التابعة له مما كان محط إعجاب الحضور.

وقد كان في وداع فخامة الرئيس البولندي لدى مغادرته معالي رئيس هيئة المديرين ومدير عام المركز والرئيس التنفيذي لمجموعة كادبي الاستثمارية.

ثم تلى مغادرة فخامة الرئيس اجتماعات التعاون الاردني البولندي المشترك حضرها مدراء عاميين الشركات المصنّعة للانظمة الدفاعية في بولندا ومدراء الشركات التابعة لمركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير عرضت فيه هذه الشركات قدراتها وإمكانياتها لكي يتم ترجمة التعاون والتصنيع المشترك على أرض الواقع.