مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم" يقيم جناحاً بمعرض الصناعات الدفاعيّة الدوليّ

مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم يقيم جناحاً بمعرض الصناعات الدفاعيّة الدوليّ

مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم" يقيم جناحاً بمعرض الصناعات الدفاعيّة الدوليّ

فرغل: "كادبي" ينوي التوسع في استخدامات الواقع الافتراضيّ والذكاء الاصطناعيّ

 

إسطنبول

أعلن مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير "كادبي" اللواء الركن محمد سليمان فرغل، عن دراسة المركز للتوسّع في استخدامات تقنيات الواقع الافتراضيّ "VR" والذكاء الاصطناعيّ "AI" والأمن السيبرانيّCybersecurity"" في صناعة الأسلحة والذخائر.

وبيّن اللواء فرغل في تصريحات صحفيّة على هامش مشاركة المركز والشركات التابعة له بمعرض الصناعات الدفاعيّة الدوليّ "ايدف 2019" الذي انعقد في مدينة إسطنبول التركيّة خلال الفترة من ٢٩ نيسان الى ٣ أيار ٢٠١٩، أن المركز أنشئ أكاديميّة خاصة لتفعيل استخدامات الأمن السيبرانيّ، في حين يملك المركز مختبرا للواقع الافتراضيّ.

وشدد على أن المركز خطى خطوات كبيرة في مجالات تصنيع وتدريع الآليات المصفحة، سواء كانت من عجلات الدفع الرباعيّ أو السداسيّ أو الثمانيّ، مشيرا أن لدى المركز مصنعا لتصنيع الأسلحة الخفيفة ومصنع للذخائر من العيار الخفيف.

وبالنسبة للمشاركة في المعرض، قال فرغل أن الأردن الدولة العربية الوحيدة التي تشارك في المعرض، معتبرا أن المعرض فرصة للتواصل مع صنّاع القرار فـي مجال الصناعات الدفاعيّة مـن مختلـف دول العالـم، إلى جانب استهداف استثمارات وإيجاد فرص شراكات جديدة وتعزيز وتوسيع العلاقات التجاريّة على المستويين الإقليميّ والدوليّ.

وأقام المركز جناحا داخل المعرض، حيث اشتمل على معروضات لمنتجات عسكريّة عديدة تعكس مدى إمكانيات وقدرات المركز في مجال الصناعات الدفاعيّة التي ترتكز على قاعدة من التقنية والكفاءة والخبرات البشريّة المؤهلة، بالإضافة إلى مجموعة من الأنظمة الدفاعيّة في مجالات الأنظمة الأرضيّة والأنظمة الذكيّة ومعدات الجندي، منها منتجات حقيقيّة وأخرى نماذج مصغرة تحاكي المنتج الحقيقيّ من حيث الشكل والمواصفات.

اما منتجات الشركات التابعة للمركز والتي تتولى الإنتاج الكميّ، فقد اشتملت على احتياجات ومتطلبات العملاء من مختلف القطاعات سواء قطاع الآليات والصناعات التابعة وقطاع الأسلحة والذخائر وقطاع معدات القوات وقطاع البصريات.

وعرض المركز -داخل الجناح- مجموعه من الستر والخوذ الواقية للرصاص بالإضافة إلى صفائح الداينميا البالستية، ونماذج لآليات الوحش والمارد والفارس والغزال والجيل الرابع من ألية الجواد ومجموعه من الآليات والأنظمة التي تستخدم لغايات الأمن الداخليّ ومكافحة الإرهاب.

وتأتي مشاركة مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير والشركات التابعة له بهـدف التسويق لمشاريع المركز ومنتجات الشركات التابعـة لـه، جنبا إلى جنب مع إظهـار إمكانياته وقدراته، وجذب استثمارات من المصنعيـن للأنظمـة الدفاعيّـة فـي العالـم.

ويشار إلى أن مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير المزود الرئيس للقوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي والأجهزة الأمنيّة في المجالات العسكريّة، وهو مركز رائد في تقديم الحلول الدفاعيّة في إقليم الشرق الأوسط وشمال.

 


Newspaper Newspaper Newspaper Newspaper