• سيارات الاسعاف بمختلف أنواعها
  • سيارات الإسعاف ذات الدفع الرباعي
  • سيارة إسعاف متقدم (لمرافقة موكب الشخصيات المهمة)
  • آليات الأخلاء الجماعي

الوصف:

تنتج الشركة الأردنية لصناعة الآليات الخفيفة عدة أنواع من سيارات الإسعاف بمعايير ومواصفات مختلفة لتقديم مستويات متعددة من المساعدات الطبية لكافة المصابين من المرضى والجرحى، أهمها:

سيارات البارا ماديك:

هذه السيارة ذات معايير عالية ومتقدمة، كونها مزوده بأجهزة ومعدات طبية متقدمة وعديدة لتغطي الكثير من الحالات الطارئة والخطرة.

لقد تم تزويد هذه الآليات بأجهزة حديثة ومتطورة لإنقاذ حياة الحالات الموجودة بها حيث توفر الآلية الجو المناسب والإمكانات المناسبة للعناية بالمريض وكأنه في غرفة عناية حثيثة وفي بعض الحالات يتم إجراء عمليات صغرى داخل الآلية؛ ويتم استخدام هذه الآلية من قبل رجال الدفاع المدني ووحدات الطوارئ في المستشفيات والتي تقوم بدورها بالانطلاق إلى أماكن الحوادث أو المرضى لتقديم الدعم الطبي اللازم للمصابين والمرضى ونقلهم إلى المستشفيات والمراكز الطبية ضمن احدث تكنولوجيا طبية موجودة لحالات الإسعاف والإخلاء وبالسرعة اللازمة.

سيارات نقل المرضى:

تستخدم هذه الآلية لنقل الحالات البسيطة وحالات التصوير داخل المستشفيات وهي مزوده برافعه كهربائية لرفع المرضى على الكرسي المتحرك إلى داخل السيارة ومزوده أيضا بزامور إنذار مع اضويه تحذيريه لتسهيل حركتها داخل المدن وعادةً تكون مزوده بأجهزة بسيطة مع أطقم إسعافات أوليه ونظام أكسجين مركزي، لأن المهام المستخدمة بها هي نقل المرضى ذوي الحالات البسيطة والاحتياجات الخاصة إلى المستشفيات والمراكز الطبية.

سيارات إسعاف طوارئ:

هذا النوع هو الأكثر شيوعاً في هذا المجال وتكون الآلية مبنية على أنواع متعددة من الشاصيات المختلفة مثل (فورد، مرسيدس، GMC، فولكس فاجن.)

وهذه الآليات بدورها تقدم الدعم الطبي للمرضى والمصابين في أماكن الحوادث ونقلهم إلى المستشفيات والمراكز الطبية وتكون مزوده بأجهزة طبية متقدمة لإعطاء العلاج اللازم حسب الحالة لحين وصولها للمستشفى ويتم تزويدها بمجموعه من الاضاءات التحذيرية لضمان لفت الانتباه أثناء مسيرها على الشوارع ومن الممكن أن تحمل هذه الآلية مريضين في نفس الوقت. يمكن بناء سيارات الإسعاف على أنواع مختلفة من الشاصيات مثل (مرسيدس سبرنتر، فورد، جمس، شيفرولية).

مميزات عامه لهذه الآليات:

  • جميع المواد المستخدمة في هذه الآليات مجازة طبيا ((FDA & CE mark (MDD) ولا تؤثر بشكل أو بأخر على حالة المصاب.
  • جميع المعدات الطبية والمواد المستخدمة داخل الآلية هي نخب أول ومن شركات معروفه في هذا المجال عالميا ولها وكلاء محليين.
  • يمكن للعميل التحكم بالتصميم الداخلي للآلية حسب حاجته.
  • يتم عمل وحدة تزويد وتحكم كهربائية اضافية فيها محولات كهربائية AC/DC لضمان تعدد المصادر الكهربائية المستعملة داخل السيارة.
  • المواد المستخدمة في التصنيع هي مواد متينة قابلة للتنظيف ومقاومة للعفن والبكتيريا.
  • خلو الالية من الداخل من الحواف الحادة والمؤذية.
  • تجهيز غرفة المريض بوحدة تكييف ونظام تهوية يتناسب مع الحجم الداخلي للغرفة.
  • تزويد الالية بإنارة داخلية كافية لتسهيل اسعاف المرضى والمصابين.

الوصف:

سيارات الإسعاف ذات الدفع الرباعي مثالية على الطرق الوعرة والمعبدة على حد سواء وتستخدم في جميع الظروف الجوية، تم تعديل وتهيئة هذه الآلية بحيث يمكن تركيب الحمالات والأجهزة الطبية بداخلها وتصنيع خزائن خاصة لأطقم الإسعافات الأولية.

مكنت مرونة الآلية والقدرة العالية على الحركة من الوصول إلى أماكن يصعب على آلية أخرى الوصول أليها حيث تم تزويدها بأجهزة إسعاف لتقوم بمهمة إسعاف المريض وإيصاله لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج وإنقاذ حياته.

تمتاز بقدرتها على الوصول إلى الأماكن التي لا تستطيع سيارات الإسعاف العادية الوصول اليها، كما أن سيارات الإسعاف ذات الدفع الرباعي هي الحل الأمثل لتغطية الأحداث الكبيرة مثل المنافسات الرياضية.

كما أنها مثل جميع سيارات الإسعاف فهي مزودة بنظام اللوحات والإضاءة وجهاز الإنذار والمناداة لتسهيل حركتها اثناء نقل الإصابات والمرضى في الطرق ومن خلال الحركة المرورية.

الوصف:

يتم استخدام هذه السيارة في مرافقة المواكب الخاصة والمهمة لتقديم الدعم الطبي اللازم للمصابين والمرضى في الحالات الطارئة وللشخصيات المهمة ضمن احدث التكنولوجيا الطبية لحالات الإسعاف والإخلاء وبالسرعة اللازمة وبمرونة عالية.

لقد تم تجهيز هذه السيارة بأجهزة ومعدات طبية حديثة ومتطورة لتغطي عدد من الحالات الطارئة والخطرة حيث يمكن اجراء بعض العمليات الصغرى بداخلها، كما انها مجهزة بأجهزة اتصالات في حال الحاجة لأي استشارات بالتعاون مع المستشفى وذلك لتوفير الجو المناسب والإمكانات المناسبة للعناية بالمريض وكأنه في غرفة عناية حثيثة.

لقد تم اختيار شاصي الكاديلاك إسكاليد بعناية لما تتمتع به من قدرات تساعد في تسهيل مهمة السيارة بما يدعم مهمة السيارة في سرعة الاستجابة بالوصول للمواقع المختلفة والقدرة على حمل الاوزان وانسيابية السيارة بعد رفع سقفها، كما انه تم استخدام المساحة الداخلية للسيارة بتصميم نوعي مميز حيث يتم استخدام الكابينة الخلفية بالسيارة بشكل يعطي رحابه لمقصورة المريض خصوصاً.

الوصف:

آليات الإخلاء الجماعي هي عبارة عن سيارة إسعاف تستخدم لنقل وعلاج المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية ذات مستوى إسعاف عالي.

سيارات الإسعاف باختلاف نوع الشاصي (باص فان، المبنية على شاحنه، سيارات اسعاف مجرورة) تستخدم لعدد مختلف من الأغراض، وكما ان آليات الأخلاء الجماعي تستخدم لنفس الاستخدامات بالإضافة للاستجابة للحوادث وللكوارث بحيث يتم فرز الحلات او الاصابات في الموقع، وليها القدرة على التدخل السريع ومجهزة بتجهيزات طبية كالمستشفيات، كما يمكنها معالجة بعض الحالات او الاصابات في موقع الحادث ومن ثم أخلائها الى المستشفيات.

شاصي:

  • يتم استخدام أنواع مختلفة من الشاصيات بناء على طلب ورغبة الزبون، مثل هينو، فورد، مرسيدس
  • يتم استخدام أخر موديل متوفر لدى المورد والوكيل المحلي في الأردن
  • شاصيات (4X4) و(4X2) يمكن استخدامها وبقياساتها وقدراتها الحصانية المختلفة

آليات الإخلاء الجماعي:

آليات الإخلاء الجماعي يمكن إرسالها إلى أماكن وقوع الحوادث الكبيرة، حيث من المتوقع أن تكون الإصابات والمرضى عديدة، ويمكن استخدامها بطريقتين رئيسيتين:

يمكن استخدامها كوحدة معالجة ثابتة لفرز الإصابات والمرضى والضحايا ونقلها إلى المستشفيات أو المركز الطبية.

يمكن أن تستخدم لنقل عدة إصابات بنقالات رئيسية أو لنقل عدة مقاعد متحركة من مكان الحادث إلى منطقة العلاج والرعاية.

تم تصميم آليات الإخلاء الجماعي في الأساس للتعامل مع الكوارث والحوادث الكبيرة التي هي بحاجة إلى نقل العديد من المرضى والاصابات وبحيث توفر امكانية فرز الحالات المرضية والاصابات حسب مدى خطورتها، وهي مجهزة بعدة اماكن لتثبيت الإصابات والحالات المرضية مع وحدة أكسجين تكفي لكامل حمولتها من المرضى، كما أن الآلية مصممة ومجهزة كهربائياً لاستيعاب الاحمال الكهربائية للأجهزة المثبتة بداخلها وهي مجهزة بالمعدات والأجهزة الطبية اللازمة والضرورية.

المنطقة الخلفية (الصندوق) الخاصة بنقل المصابين:

  • جدران منطقة التحميل مبنية بطريقة متشابكة بحيث تكون قادرة على تثبيت أسرّة الإخلاء، كما إنها معزولة للحفاظ على الأجهزة الطبية الراكب داخلها، والجدران من الداخل مغطاة بمواد قابله للتنظيف وضد البكتيريا، ويتم تثبيتها على الشاصي بطريقة ممتازة بحيث تصبح جزء من جسم الشاصي.
  • الأبعاد الداخلية للصندوق الخلفي: طول (تقريباً) 5400مم، عرض (تقريباً) 2300مم، ارتفاع (تقريباً) 1900مم.
  • أرضية الصندوق مغطاة بمادة (PVC) مادة ضد البكتيريا ويمكن تنظيفها.
  • يوجد داخل الصندوق الخلفي أربع أسرّة مريحة مع حزامين لتثبيت المصاب.
  • (يوجد نظام تكيف (حامي/بارد) في كبينة السائق الأمامية، وفي الصندوق الخلفي يتم تركيب نظام تكيف (حامي/بارد.
  • مجهزة بجوارير وخزائن للخزن ووضع الأدوية ولتثبيت الأجهزة الطبية، موزعة بطريقة مرتبة ومريحة لا تؤثر على سهولة الحركة داخل المنطقة الخلفية، كما تم مراعاة عدم وجود حواف حادة بها.
  • مزودة بحقيبة إسعافات أولية واسطوانات أكسجين.

نظام الكهرباء:

  • مجهزة بنظام إنارة داخلي لرؤية أوضح خلال عملية إخلاء المصابين والمرضى
  • مزودة بجهاز المناداة وسماعات
  • مزودة بمخارج كهرباء (12V) وأخرى (220V)
  • مزودة بمراوح شفط بالسقف لتبديل الهواء داخل الصندوق الخلفي
  • مزودة بنظام أضويه تحذيرية
  • مزودة بنظام اتصال داخلي بين منطقة السائق والمنطقة الخلفية لنقل المصابين (انتركم).
  • يتم تزويد الآلية بعدة وأجهزة طبية حسب طلب ورغبة الزبون

التالي

السابق